أخبار التأمين

المؤسسة العامة السورية للتأمين

البحث في الموقع

فعاليات مستمرة والمسير قدما"لرفع راية الوطن عالياً....هذا ماتسعى إليه المؤسسة السورية العامة للتأمين،حيث قامت المؤسسة العامة للتأمين وبالتعاون مع شركة ميدكسا وجامعة حلب بفعالية لتكريم ذوي الشهداء الذي استمر لمدة يومين وبحضور كل من أمين فرع حزب الجامعة الرفيق نايف السلتي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني.

قامت المهندسة مارال قلايجيان مديرة فرع المؤسسة العامة للتأمين بحلب بتقديم شرح مفصل عن الخدمات التأمينية المتنوعة التي تقدمها المؤسسة وأشارت إلى أن المؤسسة ورغم كل الصعوبات التي مرت بها في سنوات الحرب استمرت بعملها وأكدت هويتها الوطنية وانتماءها ومحبتها للوطن وقائد الوطن وأضافت قلايجيان: لقد قدمنا الدعم لأسر الشهداء ومازالت تسعى المؤسسة لتقديم الخدمة الأمثل للمواطن.

aleppo active13

وأكدت أن عاملي المؤسسة هم فريق عمل واحد وهذا الفريق يسعى جاهدا" لتحقيق ذلك ضمن توجيهات الإدارة العامة والمتمثلة بمديرها العام المهندس إياد زهراء.

aleppo active13

من جهته قدم الدكتور مالك حسن مدير عام شركة ميدكسا شرحا" عن بطاقة التأمين الصحي وكيفية استخدامها في العقود الإدارية.

aleppo active14

وفي ختام اليوم الأول للفعالية تم تكريم ذوي الشهداء من العاملين في جامعة حلب وتوزيع بطاقات تأمين صحي لهم تقديرا" لدماء أبنائهم وأزواجهم الذين ضحوا بها فداء" للوطن.

aleppo-Active-takreemaleppo-active13

وفي اليوم الثاني للفعالية تم دعوة مزودي الخدمة من أطباء وصيادلة وبحضور أمين فرع حزب الجامعة في حلب الرفيق نايف السلتي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفي أفيوني ونقيبي الأطباء والصيادلة بحلب ومعاون مدير الصحة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة إلى مأدبة عشاء بمطعم بورد في حلب حيث قامت المهندسة مارال قلايجيان بتقديم شرح عن أنواع عقود التأمين التي أبرمتها المؤسسة.

aleppo active16

كذلك قدم الدكتور مالك حسن مدير عام شركة ميدكسا شرحا" عن آليات عمل التأمين الصحي وأهمية الحفاظ على علاقة طيبة بين مزود الخدمة والمؤمن له وذلك لضمان سير عملية التأمين الصحي نحو الأفضل بما فيه خير للجميع.

وفي ختام الفعالية شكر جميع المساهمين في هذه الفعالية ولكل من قدم التسهيلات والجهود في العمل البناء.

والشكر لمديرة فرع المؤسسة في حلب على جهودها وعملها المثمر في العطاء وشكر خاص لمدير عام شركة ميدكسا  على الاهتمام والجهود المعطاءة.  

في إطار المتابعة الحثيثة والعمل الجاد من قبل شركة الخدمات المميزة والكوادر الوظيفية المعنية في المؤسسة العامة السورية للتأمين في المحافظات عقد العديد من اللقاءات لرفع سوية الثقافة والوعي التأميني لدى المؤمن له .

حيث تم تقديم الشرح الكافي عن المنافع والتغطيات وفقاً للهيكلة المعتمدة لعقود القطاع الإداري وآليات الاستفادة لدى مقدمي الخدمات الطبية على تنوع اختصاصهم وقام المعنييين بالاستماع إلى استفسارات السادة المؤمنيين والإجابة عليها كافة مما كان له انعكاس إيجابي وأثر على كافة الحضور بتفاعل جيد.

وكانت قد عقدت هذه اللقاءات في مديرية تربية اللاذقية في مركز الباسل التربوي ومدرسة يوسف العظمة بالحفة والمركز الثقافي في القرداحة كذلك في المركز الثقافي في جبلة ومديرية تربية طرطوس في المركز الثقافي في الصفصافة.

كل الشكر لكل من ساهم في هذه اللقاءات وقدم المعلومات التي أثرت ثقافة قد تكون ضعيفة لدى البعض من المؤمنيين،
ولشركة الخدمات المميزة التي تسعى دائما للتفاعل مع المؤسسة السورية العامة للتأمين ولنشاطها القيم وجهودها الهادفة، والشكر لمدير الفرع وللعاملين على تعاونهم وجهودهم.
بالتعاون مع مديرية صحة اللاذقيةكلية الصيدلة في جامعة تشرين نقابة الصيادلة فرع طرطوس..
وبرعاية الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي أقيم المؤتمر العلمي الثالث لنقابة الصيادلة في اللاذقية بحضور كل من مدير الصحة وعميد كلية الصحة في جامعة دمشق ونقابة الصيادلة في طرطوس والدكتور محمد هارون عميد كلية الصيدلة في جامعة الأندلس الخاصة والدكتورة فاتن شومان عميد كلية الصيدلة في جامعة الشام الخاصة.

تضمن المؤتمر الذي استمر لمدة يومين فعاليات ومحاضرات علمية حول دور الخلايا في التشخيص المبكر وتصميم الدواء وتطوير الفكر نحو رعاية صحية أفضل وتأمين الصيدلاني ودوره في ضبط سوء استخدام الدواء.

وأكد رئيس فرع النقابة في اللاذقية فراس بسما على أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على محاور عديدة تتطرق إلى أهمية البحث العلمي والجديد في العلوم الصيدلانية إضافة إلى قضايا تتعلق بالبنوك والتأمين وإدارة النفقات.
وبدوره قدم مدير العمليات لشركةBest Assistance يوسف سلامة شرحا" عن خلفيات عمل الشركة والتي هي مسؤولة بدورها عن إدارة مصاريف الخدمات الطبية للمستفيدين من برامج تغطية التأمين الصحي، وقام بتسليط الضوء على أهمية ضبط إساءة الاستخدام وكيف ينعكس سلبا" على المؤمن واستهلاك الحدود المالية لعقد التأمين الصحي كقيمة وكعدد وارتفاع سعر العقد التأميني عند التجديد أو خفض حدود منافع التغطية إضافة إلى عدم إمكانية الحصول على ميزة ضمان التجديد، وأشار سلامة إلى انعكاس إساءة الاستخدام على شركات التأمين حيث تصيب الشركات خسائر غير متوقعة وغير محسوبة في المحفظة التأمينية  فتضطر الشركة إلى رفع أسعار العقود والمنتجات التأمينية ليؤدي ذلك إلى انخفاض في حجم المحفظة التأمينية لشركات الإنتاج، إضافة إلى إن النتيجة النهائية هي الصعوبة في تطوير محفظة التأمين الصحي وتطور القطاع.

lat meet letcturer

وأكد على أهمية دور الصيدلاني في ضبط سوء الاستخدام لأن الصيدلاني هو صاحب قيمة المطالبات الأكبر وهو الأقرب للمجتمع ولثقة المريض ومساهمة الصيدلاني تأتي بنشر وتطوير ثقافة التأمين الصحي والمفهوم الحقيقي للتأمين والتأكد من صحة ودقة المطالبة الالكترونية بالوصفة الدوائية.

وشدد سلامة على ضرورة الامتناع عن صرف الوصفات الدوائية الوهمية وهي وصفات تكون غير مستكملة العناصر الطبية والتأمينية المطلوبة وكذلك الامتناع عن صرف الوصفات لغير صاحب العلاقة.

بدوره عرض الدكتور مالك حسن مدير شركة ميديكسا في محاضرته أهم النقاط التي تساهم بها الشركة وتدعم دور الصيدلي في المجتمع فقال :لقد رأينا أن هناك ضعف في مزودي الخدمة في القرى النائية والبعيدة نتيجة عدم تواجد الصيدليات فيها فأتت فكرة تمويل الصيدلي الجديد ليبقى مشروع التأمين الصحي متواجداً في كل الأماكن فتؤدي إلى التخفيف من فكرة إساءة الاستخدام إضافة لتوفير فرص العمل للجميع، وأضاف الدكتور حسن نحن نتعاقد مع الصيدلي تحت إشراف نقابة الصيادلة الذي أطلقنا عليه اسم عقد تمويل طبي دوائي لمدة لاتتجاوز السنتين وهنا نكون قد قدمنا له عرض أفضل من عروض البنك الذي يفرض عليه إجراءات قد لايتحملها الصيدلي، وأشار حسن إلى أنهم قادرين على تمويل 30 صيدلي سنوياً.

كذلك تحدث مدير فرع المؤسسة العامة السورية للتأمين في اللاذقية المهندس عمار ديب عن النواحي التي يدخل فيها التأمين من خلال مجالات ومهن في حياة المجتمع بكافة طبقاته وشرائحه وخص مهنة الصيدلية على أنها لا تعد استثناء لذلك، كونها مهنة ذات طابع معين وخصائص محددة لأنها تندرج في اهتمامات المؤسسة العامة للتأمين من أكثر من جانب.

lat weet ammar

وسلط المهندس ديب الضوء على مجموعة المنتجات التأمينية التي يمكن للمؤسسة أن تطرحها ، كالتأمين ضد أخطار الحريق للصيدلية على البناء والموجودات وكذلك الموحد ( كل شيء ) فكان على الصيغة التالية : صيدلي بدون تحضير أدوية على البناء 0,80 بالألف وعلى الموجودات 1,60 وعلى الموحد 206 بالألف
وأما صيدلي مع تحضير أدوية فعلى البناء 1 بالألف وعلى الموجودات 2 بالألف وعلى الموحد 208 بالألف.
والتأمين ضد أخطار السرقة للصيدلية البدل 2 بالألف وللمنزل 1,5 بالألف
وعقد تأمين شخصي على الحياة وعقد التأمين الإدخاري التقاعدي وعقدالتأمين الجماعي وعقد تأمين السيارات ضد جميع الأخطار وعقد التأمين الإلزامي بالإضافة إلى عقد التأمين الصحي الذي يشمل كل شرائح المجتمع حسب الفئة العمرية

وأضاف ديب إلى أن المؤسسة العامة السورية للتأمين بصدد إعداد عروض خاصة لمزودي الخدمة والتي سيتم الإفصاح عنها في حينه وقد تصل إلى حسم 30 بالمئة وذلك بفضل جهود المدير العام للمؤسسة العامة للتأمين المهندس إياد زهراء وفي ختام المؤتمر أشاد الحضور بالدور الذي تقدمه المؤسسة العامة للتأمين والذي يساهم في تحقيق التطور للمجتمع وتأمينه بكافة مجالاته

ولدى سؤالنا لإحدى الصيدلانيات المتواجدة قالت :إن المحاضرة كانت ملمة بكافة المجالات وهي ثقافة بشكل عام ، وأضافت.. جميعنا كنا نرغب بالإطلاع على عمل المؤسسة العامة للتأمين لأننا لانملك معلومات كافية عنها ولدينا قصور عن هذه الثقافة، أما مايخص سوء الاستخدام قالت : نحن الصيادلة آخر حلقة في هذه السلسلة ونحن من نلام دائماً في حين أن الملامة الأكبر يجب أن تقع على الطبيب قبل الصيدلاني فهو من يكتب الوصفة للمريض من البداية وأضافت هذا لا يعني أننا نتهرب من المسؤولية ولكن يجب عدم غض النظر عن المسؤول الأول الذي تقع عليه الملامة، كما قالت:إن مفهوم التأمين لدى البعض خاطئ ونحن الآن نعاني لتقويم هذا المفهوم ونزود المريض بمعلومة أن لا يحق له هذا الحجم من صرف الوصفات الطبية.

وقال الدكتور فراس بسما مدير فرع النقابة : لقد زودنا بمعلومات مهمة ومفيدة من خلال المحاضرة التي قدمها السيد عمار ديب حول مجالات التأمين ولم يكن لدينا معلومات كافية عنه وعن التغطيات التأمينية وأضاف بسما أنه لمن الضروري أن نساهم جميعا في الاشتراك فيها وندعم  المؤسسة من خلال نشر مثل هذه الأفكار القيمة وتسليط الضوء لجميع الجهات والأفراد للمساهمة الفعالة في عمل المؤسسة العامة السورية للتأمين وقال: نحن نشكر تواجدكم في المؤتمرونشكر تعاونكم وجهودكم في إثراء المعلومات لجميع المتواجدين في المؤتمر والتي قد تكون غير واضحة لديه.

lat meet Audience

 

المؤسسة العامة السورية للتأمين
المقر الرئيس: بناء المهندسين، باب هود، حمص
المقر المؤقت: بناء المالية قسم الدخل، شارع عبد الحميد الدروبي، حمص
الإدارة العامة بدمشق: بناء السورية للتأمين، شارع 29 أيار، ساحة يوسف العظمة


كامل معلومات الاتصال الخاصة بالإدارة العامة للمؤسسة ومديرياتها والفروع والمكاتب في المحافظات متوفرة ضمن صفحة [معلومات الاتصال] كما يمكنكم الاطلاع على معلومات الاتصال الخاصة بوكلاء المؤسسة المعتمدين ضمن صفحة [وكلاء التامين].

يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.] أو عن طريق [النموذج الإلكتروني]

S5 Box

حالة المستخدم

التسجيل في الموقع

You need to enable user registration from User Manager/Options in the backend of Joomla before this module will activate.